الختم الماسي تحليل شامل لأكثر النظريات جنونًا ومنطقية للموسم الخامس من Stranger Things (1 زائر)


إنضم
12 أكتوبر 2014
رقم العضوية
2821
المشاركات
5,201
الحلول
1
مستوى التفاعل
3,686
النقاط
2,197
أوسمتــي
27
العمر
28
توناتي
4,745
الجنس
أنثى
LV
6
 
at_171603461922141.gif

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف الحال اخي ساتان يا رب تكون بخير وما تشكي من بأس
كنت تابعت المسلسل من اول ما نزل الجزء الاول فقط وما كملتش باقي المواسم ما اعرفش ليه

بس وقتها كان بالنسبه لي ان مسلسل ممكن ينتهي عند نهايه اخر جزء وبس لان كان نوعا ما نهاية حلوه
بس نتفليكس لها راي اخر وكملوا اكثر من موسم
حقيقي ترددت كتير قبل ما اقرا لان خفت يكون في حرق الاحداث وانا ممكن اتابع في يوم من الايام
بس احيانا النظريات دي بتحلل وبتقول حاجات فعلا حقيقيه لان بعض مسلسلات بتكون غامضه جدا
ومحتاجه تحليل وحتى المتابع مش بيقدر يتدارك الاحداث عن طريق مشاهده الحلقه مره او الموسم مره
وبيتضح انه لازم يعيد مشاهده الحلقه واحيانا الموسم واحيانا المسلسل كله زي مسلسل دارك كده
تقريبا كنت ناسيه العالم المقلوب لحد ما قريت في موضوعك عن ويل واستبداله في العالم الحقيقي
وان الحقيقي موجود في العالم المقلوب اساسا لو اتذكر كويس ففي الموسم الاول كان هدفهم انهم ينقذوا ويل
وانقذوه بالفعل فلو اتضح انه في النهايه بقى في العالم المقلوب وما رجع
اظن ده يغير حاجات كثير عندي ويحمسني ان انا ارجع اتابع تاني
كمان اتذكر كان في فيلم تابعته عن شخصيات زي القرناء مثلا بيقتلوا الشخصيه الحقيقيه ويعيشوا كانهم هم
وفي اخر الفيلم القرين هو اللي انتصر فعلا وقتل الست والابناء ما كانوش يعرفوا ان دي مش امهم وان دي القرينه بتاعتهم
عموما ممكن النظريه الثانيه تكون هي فعلا الاصح بما ان هو كان في العالم المقلوب
ممكن يكون اخذ قوه غريبه بسبب تواجده هناك لفتره وتاثر بالطاقه الموجودة هناك
عموما معظم الاحداث والنظريات اللي بتتكلم عنها بعد كده ما فهمتهاش قوي

عشان انا ما طبعتش بقيه الاجزاء وناويه اتابع ان شاء الله لان الاحداث شكلها حلو
عجبني تنسيقك للموضوع تنسيق جميل
موضوع واضح متعوب عليه جدا تسلم على مجهودك
نورت القسم بموضوعك الحلو اتمنى تنوره على طول بمواضيعك
دمت بخير
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
14 أغسطس 2019
رقم العضوية
10264
المشاركات
5,573
الحلول
1
مستوى التفاعل
15,696
النقاط
1,855
أوسمتــي
41
العمر
50
الإقامة
الاردن
توناتي
16,760
الجنس
ذكر
LV
10
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال ساتان إن شاء الله أمورك تمام التمام وما تشتكي من شئ ق1 و3
بصراحة موضوعك من النوع اللي يجذب القارئ من أول سطر واضح جدا أنك اشتغلت عليه بجهد كبير سواء من ناحية
جمع المعلومات أو ربطها مع أحداث المسلسل والنظريات المختلفة هذا النوع من المواضيع يعطي قيمة حقيقية خصوصا
أنه الموسم الأخير من العمل بقاله فتره نازل ولليوم ما شفتوه للأسف حز88د9 لكن لازم اكمل الموسم الثالث حتى افهم الحكاية
أكثر شيء أعجبني في طرحك هو أنك ما اكتفيت بسرد النظريات بشكل عشوائي بل حاولت تحليلها ومناقشة نقاط القوة والضعف
لكل واحدة وهذا يعطي الموضوع طابع منطقي بدل ما يكون مجرد توقعات معجبة فقط كذلك تقسيمك للأفكار وربطها بالأدلة
من المسلسل كان مرتب وواضح وسهل المتابعة رغم كثرة التفاصيل فكرة التركيز على ويل بايرز كانت من أكثر النقاط اللي شدتني
خصوصا نظرية ارتباطه بالعالم المقلوب وإمكانية أن يكون له دور محوري في النهاية هذا التوجه فعلا منطقي إذا فكرنا أن القصة
بدأت به وغالبا نهايتها بتكون مرتبطة فيه بطريقة أو بأخرى سواء بشكل بطولي أو مأساوي أيضا تحليل شخصية ماكس كان قوي جدا
خصوصا فكرة أن وعيها قد يكون محاصر داخل عقل فيكنا أو أنها تتحول إلى شخصية مختلفة بعد الاستيقاظ هذا النوع من التطوير للشخصيات
يعطي عمق كبير للقصة ويخلي مصيرها من أكثر الأمور المنتظرة في الموسم الأخير ولا أقدر أنكر أن جزء ظهور وحش أكبر كان مثير جدا
للاهتمام لأن Stranger Things دائما تعتمد على تصعيد التهديد بشكل تدريجي وكل موسم تقريبا يكشف أن الشر أكبر مما كان يعتقد سابقا
ففكرة أن فيكنا ليس النهاية المطلقة تبدو منطقية ضمن أسلوب العمل حتى الجدول اللي وضعته لتقييم النظريات كان إضافة ذكية جدا لأنه
جمع الأفكار بشكل واضح وساعد على مقارنة الاحتمالات بطريقة منظمة بدل التشتت بين النظريات الكثيرة بشكل عام الموضوع ما هو مجرد
توقعات بل أشبه بدراسة تحليلية لعالم المسلسل وهذا شيء نادر نشوفه في المواضيع واضح أنك من المتابعين اللي فعلا يغوصون في التفاصيل
وليس مجرد مشاهدة سطحية للأحداث في النهاية في الموسم الأخير بنكتشف كل هذه النظريات ممكن تكون صحيحة جزئيا أو تنقلب
تماما حسب أسلوب دافرز المعروف بالمفاجآت والأكيد أن النهاية ستكون عاطفية وثقيلة خصوصا إذا فعلا رجعوا لجو الموسم الأول وربطوا
كل الخيوط من البداية للنهاية لانه انا لليوم ما شفت من المسلسل غير الموسم الاول والثاني لهيك انا ما بعرف ان كان تحلييلك للموسم الخامس
شكرا لك على هذا الطرح الجميل والممتع الصراحة عمل يرفع له القبعة ناي1 ابداع ليس له حدود ما شاء الله تبارك الرحمن ق1
يعطيك العافية على هالطرح الجميل أختيارك موفق بهيك شغل ممتازه ق1 أبدعت بِكل شي في الموضوع فخم ومتكامل ومفعم بالجمال ق1
وبإنتظار جديدك طبعا وإن شاء الله نشوف لك مواضيع أكثر بالتون ق88 جهزلنا واحد جديد ولاتحرمنا من جديد إبداعك واتمنا ان تقبل مروري المتواضع
في امان الله وحفظه
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل